تهامة

قسم الفيزياء المركز الأول وكأس البطولة

ضمن دوري كرة القدم المقام لأعضاء كلية العلوم والآداب بمحايل عسير حصدَ فريق قسم الفيزياء المركز الأول وكأس البطولة متقدمين على فريق قسم اللغة الإنجليزية بعد مباراة حافلة بالروح الرياضية وروابط الأخوة والمحبة. وكرَّمَ سعادة عميد الكلية الدكتور إبراهيم آل قايد عسيري الفائزين بدءًا بفريق اللغة العربية الحاصل على المركز الثالث، فــقسم اللغة الإنجليزية ثانيًا، والفائز بالمركز الأول قسم الفيزياء، ثم ألقى كلمة في نهاية الحفل مشيرًا إلى أهمية التواصل الأخوي بين الزملاء في الكلية، وأثنى على العطاءات المتسمة بروح التعاون، ثم ختم بشكر معالي مدير الجامعة على دعمه المتواصل لفرع الجامعة بتهامة. وأردف بشكر خاص للجنة المنظمة للبطولة على جهدهم الدؤوب في إنجاح البطولة. جدير بالذكر أنَّ بطولة الكلية شارك فيها أكثر من عشرة فرق رياضية، ومن مختلف الأقسام، وشهدت حضورًا واسعًا من أعضاء هيئة التدريس والمسؤولين ورؤساء الأقسام بالكلية.  
عربية

تطوير خوارزمية جدولة المهام الاعتمادية في إنترنت الأشياء،

الباحث محمد آل مرعي، من نظم المعلومات بكلية العلوم والآداب محايل عسير جامعة الملك خالد يطور خوارزمية جدولة المهام الاعتمادية في إنترنت الأشياء، وقد افترض تحرّك الأشياء بسرعات عالية، ومتفاوتة وتعــد أول خوارزمية؛ لحل هذا النوع من المشاكل الحوسبية المعقدة في إنترنت الأشياء والنظم الموزعة.
عربية

علوم وآداب الجامعة بمحايل عسير تعقد لقاءً تعريفيًّا لمستجديها

المصدر:  جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي بحضور عميد كلية العلوم والآداب بمحايل عسير الدكتور إبراهيم بن علي آل قايد استقبلت الكلية مستجديها وتم تنظيم الجولة التعريفية للطلاب المستجدين داخل الكلية والقاعات الدراسيّة.  وقد رحب آل قايد بالطلاب المستجدين راجيًا لهم عامًا جامعيًّا حافلا بالعطاء والإنجاز، كما قدّم لهم شرحًا مبسطًا عن أهم اللوائح التي توضح الحقوق والواجبات للطالب الجامعي، وتم توزيع ملخّص لأهم ما تحويه لائحة الدراسة والاختبارات من إعداد وحدة الإرشاد والتوجيه، وتوضيح ما تحويه الكليّة من وحدات خدمية توجيهية إثرائية وكيفية الاستفادة منها.
عربية