Announcements

إقامة دورة تدريبية (إدارة الوقت)

برعاية كريمة من سعادة الدكتورة / رحمة أحمد الأحمري- مساعدة عميد كلية العلوم والآداب بتهامة (شطر الطالبات)، يعلن مركز الموهبة والإبداع بالتعاون مع قسم الاقتصاد المنزلي ومركز التوجيه والإرشاد عن إقامة دورة تدريبية – للطالبات- ، بعنوان: إدارة الوقت، تعدها وتقدمها الأستاذة/ سمر منصور ابراهيم غنية - المحاضرة في إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة، في قسم الاقتصاد المنزلي بالكلية، وذلك يوم الاثنين 13/2/1440هـ الموافق 22/10/2018م، الساعة العاشرة (10) صباحاَ، في مســــرح الكلــــية.

تهدف الدورة إلى:
1) تعريف الطالبات بطبيعة الوقت وأهم خصائصه.
2) تنمية الوعي لدى الطالبة بأهمية الوقت، ومكانته في الإسلام، وحث الدين الإسلامي علي استغلال الوقت بطريقة صحيحة والاستفادة منه .
3) تحديد أهم العوامل التي قد تتسبب في ضياع الوقت.
4) إكساب الطالبات مهارات إدارة الوقت.
5) إلمام الطالبات بأهم القوانين في إدارة الوقت.
6) استخدام الطالبات لما تعلمنه من أساسيات لإدارة الوقت بطريقة سليمة، في حياتهن.
7) اتباع الطالبات - ممن فقدن البركة في وقتهن - لبعض الوصايا والإرشادات.
 تطبيق كل طالبة لما تعلمته أثناء الدورة في إعداد جدول زمني لتنظيم وقتها ، وذلك كنشاط مصاحب للدورة.

 

إقامة دورة تدريبية (إدارة الوقت)

اقامة الدورة التدريبية (الاتصال الفعال)

يعلن مرز التدريب و التطوير وخدمة المجتمع عن اقامة  الدورة التدريبية  (الاتصال الفعال).

محاور الدورة:

 ١. تعريف الاتصال الفعال

٢.أهداف الاتصال الفعال وأهميته.

٣.عناصر الاتصال(المرسل _ المستقبل _الرسالة ).

٤.إعداد الخطب وإلقاؤها. ٥. نقد الأداء الخطابي.

٦.أدوات ووسائل تعين على تحقيق الاتصال الفعال.

التاريخ: الاثنين 13-2-1440

الوقت: التاسعة والنصف صباحا

المكان: قاعة التدريب

 

الدورة التدريبية (الاتصال الفعال)

دورات تدريبية (الأسس الإبداعية فى كتابة المسرحية)

برعاية كريمة من سعادة الدكتورة / رحمة أحمد الأحمري (مساعدة عميد كلية العلوم والآداب بتهامة - شطر الطالبات) يقيم مركز الموهبة والإبداع بالتعاون مع قسم اللغة العربية للطالبات محاضرة بعنوان: "الأسس الابداعية في كتابة المسرحية"، تعدها وتقدمها الدكتورة بثينة ابراهيم عبد الله - الأستاذ المساعد في النحو والصرف في قسم اللغة العربية بالكلية (شطر الطالبات)-، وذلك في يوم الأحد 12/2 /1440/2/12هـ، الموافق21 /10/ 2018م، في تمام الساعة العاشرة صباحاَ، في قاعة 301 بمبنى ِA (الدور الثالث).
وسوف تتضمن المحاضرة المحاور التالية:
1) تعريف المسرح و المسرحية.
2) علاقة المسرحية بالقصة والفروق بينهما، وكيف يمكن تحويل القصة إلى مسرحية.
3) أهمية التأليف المسرحي.
4) السمات التي يجب توافرها في كاتب المسرحية.
5) عناصر المسرحية.
6) كيفية كتابة النص المسرحي؟
7) أنواع المسرحيات.
8) شروط النص المسرحي الجيد، وكيف يتم تقييم النص المسرحي.

دورات تدريبية (الأسس الإبداعية فى كتابة المسرحية)

حفل اليوم الوطني

تحت رعاية سعادة الدكتور إبراهيم آل قايد عميد كلية العلوم والآداب بمحايل عسير،  بالتعاون مع وحدة التوجيه والإرشاد حفل اليوم الوطني واستقبال الطلاب المستجدين وذلك يوم الأربعاء 16/01/1440 الموافق ل 26/9/2018 ابتداءا من الساعة 11 صباحا بمسرح الكلية 

المنافسة الوطنية للتصوير الضوئي

المنافسة الوطنية للتصوير الضوئي

ضمن فعاليات جامعة الملك خالد بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية تنظم الجامعة منافسة وطنية في التصوير الضوئي تحت شعار "الوطن في صورة"، وذلك تفعيلاً لدورها الوطني، وتبلغ قيمة الجوائز ستون ألف ريال، توزع على المراكز الخمسة الأول في كل فرع من فروع الجائزة "الصور الاحترافية، والصور الصحفية".

بدوره أوضح المدير الفني للمسابقة الدكتور علي بن عبد الله مرزوق أن المسابقة تهدف إلى تعزيز الانتماء والولاء الوطني، ومساهمة الجامعة في المناسبات الوطنية من خلال إشراك أكبر شريحة من المبدعين في منافساتها، وأنشطتها الوطنية، وتشجيع المواهب الشابة، والتعريف بهم وبمواهبهم الفوتوغرافية، إضافة إلى التعاون مع الجمعيات والمؤسسات ذات العلاقة لتفعيل المسابقات والفعاليات الفنية.

وأضاف بأن المنافسة يتزامن معها إقامة معرض فني للمسابقة داخل حرم الجامعة، ومحاضرات وندوات مصاحبة لفعاليات المعرض، وعرض الأعمال المشاركة في كتيب المسابقة , وسيتم يتم ترشيح فوتوغرافيين على مستوى عال من الاحترافية ولهم حضور محلي ودولي مميز ليكونوا ضيوف شرف للمسابقة تعرض أعمالهم جنباً إلى جنب مع أعمال المشاركين في المسابقة تكريماً لهم والإفادة من تجاربهم وخبراتهم الفوتوغرافية.

 يشار إلى أن المسابقة مفتوحة لجميع المصورين في المملكة العربية السعودية, ويمكن لكل مشارك الاشتراك بثلاثة أعمال ضوئية (فوتوغرافية)، ويشترط أن تعبر المشاركات عن اليوم الوطني للملكة العربية السعودية علماً أن آخر موعد لاستقبال الأعمال هو 1/1/1440ه , تفاصيل أكثر عبر الرابط الالكتروني:https://forms.kku.edu.sa/ar/812

ملتقي الإحصاء ودوره في ثورة البيانات الكبيرة

دعوة لحضور الملتقى الثاني للجمعية السعودية للعلوم الإحصائية والذي ستنظمه الجامعة برعاية مدير الجامعة الاستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي بعنوان: الإحصاء ودوره في ثورة البيانات الكبيرة، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 8 / 8 / 1439 هـ 

وللاستزاده وتسجيل العضوية يرجى زيارة موقع الجمعية الالكتروني ( اضغط هنا ).

دورات تدريبية: إعداد السيرة الذاتية

جمعية رفق لرعاية الأيتام بمحايل عسير تقدم دورة في طريقة إعداد السيرة الذاتية للشباب يقدمها المدرب علي حسن.

محاور الدورة:

  1. كيف تكتب سيرة ذاتية محترفة
  2. ​العناصر الأساسية لبناء السيرة الذاتية.
  3. الأخطاء الأكثر شيوعا في كتابة السيرة الذاتية.
  4. أهم الإرشادات والنصائح والوصايا التي يجب الأحذ بها في إعداد السيرة الذاتبة
  5. ​توظيف القدرات والمهارات والإمكانات كعامل جذب في السيرة الذاتية

مكان انعقاد الدورة:

قصر اللؤلؤة بعد قصر المملكة طريق المعارض

​موعد الدورة:

​يوم الخميس 19/7/1439   من 5 عصرا حتى 9 مساءا

معرض اليوم العالمي للدفاع المدني

تدعوكم جامعة الملك خالد بالشراكة مع الدفاع المدني لزيارة معرض اليوم العالمي للدفاع المدني بمسرح الجامعة في الفترة من يوم الأحد 16 / 6 / 1439 هـ إلى يوم الأربعاء 19 / 6 / 1439 هـ من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثانية ظهراً ، علماً بأن يوم الثلاثاء ستكون هناك فترة مسائية مخصصة لزيارة العائلات من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة الثامنة مساءً. 

لجميع منسوبات الجامعة عربة متنقلة للاحوال المدنية

الى جميع منسوبات الجامعة نفيدكم بانه سوف يتم تحريك عربة متنقلة للأحوال المدنية لخدمة جميع طالبات وموظفات جامعة الملك خالد بجميع فروعها بمنطقة عسير ابتداء من يوم الأحد الموافق 09 / 06 / 1439ه ولمدة اسبوع.

اليوم العالمي للغة العربية

يقيم قسم اللغة العربية بالتعاون مع النشاط الطلابي احتفالية بعنوان اللغة العربية والتقنيات الجديدة برعاية عميد كلية العلوم و الاداب بمحايل عسير وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي للغة العربية
يوم الاحد بتاريخ ٢٩/٣/١٤٣٩
على الساعة 10:30

فتح باب القبول للمنح الخارجية في برامج البكالوريوس

فتح باب القبول للمنح الخارجية في برامج البكالوريوس بجامعة الملك خالد للعام الجامعي 1439/1440هـ

تعلن الإدارة العامة لطلاب المنح بجامعة الملك خالد عن فتح بوابة القبول للمنح الدراسية الخارجية في برامج البكالوريوس لغير السعوديين للعام الجامعي القادم 1439-1440هـ, وسوف يكون التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة ( بالضغط هنا ) وذلك اعتباراً من يوم الأحد 5 / 4 / 1439هـ إلى يوم الأحد 20 / 4 / 1439هـ.

 

شروط القبول بنظام المنح الدراسية الخارجية :

     أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وترجمتها ترجمة معتمدة في حال صدورها بغير اللغة العربية.

     أن لا يكون الطالب قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسة التعلمية في المملكة.

     أن يحمل المتقدم جواز سفر ساري المفعول.

     أن لا يقل سن الطالب عن (17) سنة ولا تزيد على (25)سنة.

     أن يكون المتقدم لائقًا صحيًا.

     أن يصادق الشهادات والأوراق الثبوتية من الجهات المختصة في بلد المتقدم ، وكذلك من السفارات والملحقات الثقافية السعودية في بلد الطالب ،

      وفي حالة عدم وجود سفارة السعودية في بلد الطالب فله أن يصدق وثائق من أقرب سفارة سعودية مجاورة لدولته .

     إحضار شهادة خلو من السوابق من الأجهزة الأمنية في بلد المتقدم.

     أن يحضر المتقدم تزكتين من مؤسسة أو شخصيات معروفة في بلده .

     أن لا يكون المتقدم مفصولا من إحدى المؤسسات التعلمية في المملكة.

     أن يجتاز المتقدم الفحص الطبي الذي تقرره الأنظمة والتعليمات بعد حضوره المملكة.

     ألا يكون المتقدم مقيما حاليا في المملكة بأي شكل.

 

الوثائق المطلوب رفعها إلكترونية للتقديم على الدراسة بنظام المنح الخارجية:

     شهادة الثانوية العامة .

     جواز السفر ساري المفعول (للمتقدم ).

     التركيات.

 

تنبيهات عامة للقبول:

     تطبق على طالب المنحة الأنظمة الإقامة بالمملكة واللوائح والأنظمة والتعليمات المعمول بهافي الجامعة.

     سيتم استبعاد أي طلب غير مستوفي الشروط والمستندات المطلوبة.

     لا يتم الاعتماد على المعلومات المسجلة في طلب الالتحاق الإلكتروني مالم ترفق معه الوثائق التي تثبت ذلك..

     ترجمة جميع المستندات الصادرة بغير اللغة العربية ترجمة معتمدة.

     يتحمل المتقدم مسؤولية المحافظة على رقم الطلب الذي يمنح له عند اكتمال الطلب للدخول والمتابعة والتعديل عليه خلال فترة التقديم.

     التقدم بطلب الالتحاق  بالجامعة والموافقة عليه إلكترونيا لا يعني القبول النهائي وهو ترشيح مبدئي وسيتم التواصل مع من يحصل على القبول النهائي.

     في حالة القبول النهائي لا يحق لطالب المنحة الانتقال من الجامعة إلى أخرى.

     تحدد الجامعة الكلية والتحصص للطالب المقبول بحسب إمكانية المقاعدالمناحة وبعد إجراء المقابلة الشخصية مع مراعات الرغبة الطالب ما أمكن.

 

تعهدات :

     أتعهد بصحة جميع البيانات المدخلة في طلبي ، وإذا تبين خلاف ذلك يحق للجامعة استبعاد الطلب.

     أتعهد بالحضور للجامعة في الوقت المحدد لي في إشعار القبول الهائي، وفي حال تأخري يسقط حقي في المنحة.

     أتعهد بإحضار جميع أصول الملفات في حال تم قبولي للجامعة ، وللجامعة حق في إنهاء منحتي حال عدم إحضارها.

 

القبول في برامج الدراسات العليا

تعلن عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد عن فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا المتاحة لمرحلتي (الماجستير – الدكتوراه) للعام الجامعي القادم 1439-1440هـ للطلاب والطالبات, وسوف يكون التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة ( بالضغط هنا ) اعتباراً من يوم الأحد 4 / 5 / 1439هـ إلى يوم السبت 17 / 5 / 1439هـ وذلك حسب الشروط المرفقة:

  1. برامج الدراسات العليا المتاحة للقبول
  2. شروط القبول في برامج الدكتوراه
  3. شروط القبول في برامج الماجستير
  4. أهم المعلومات للتقديم عبر البوابة الإلكترونية
  5. الدليل الإرشادي للقبول

ملحوظتان:-

  1. على الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا بالجامعة من معيدي الجامعة ومحاضريها ممن تنطبق عليهم اللوائح المنظمة للإلحاق الداخلي أو الابتعاث التقدم عبر البوابة الإلكترونية.
  2. سوف يتم الإعلان لاحقاً عن فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا مدفوعة الرسوم.

مع دعواتنا للجميع بالتوفيق 

التحويل الداخلي

مواعيد التحويل الداخلي للفصل الثاني

إعلان عن فترة التحويل الداخلي (للطلاب - الطالبات) للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1439 هـ.

تعلن عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد بأن فتــرة التحــويل الداخلي للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي (1439هـ) ستبدأ بمشيئة الله من يوم الاثنين الموافق ٢٧-٤-١٤٣٩ إلى ٢٩-٤-١٤٣٩هـ

تقديم طلب التحويل عن طريق (البوابة الإلكترونية) على الرابط التالي:registration.kku.edu.sa​ ويشتمل التحويل الداخلي على الآتي:

نوع التحويل

الشروط والضوابط

تغيير التخصص

يتاح للطالب مره واحدة للتـحويل من كلية لكلية ومــرتين للتحويل بين أقــسام الكـلية .

يمكن للطالب ادخال رغبة واحدة أو رغبتين أو ثلاث رغبات

بعد تجاوز فصلين دراسيين وعدم تجاوز أربع فصول

التحويل من انتساب إلى انتظام

 يشترط الــحصول على معــــدل ٣ فأكثــــر

و تجاوز فصليين دراسيين وعدم تجاوز ستة فصول دراسية

تغيير المقر

لتغيير المقر _ الدخول من ايقونه تغيير التخصص ثم اختيار نفس التخصص في المقر المطلوب

التحويل لدرجه الدبلوم

في الفترة المحدده من تاريخ 30-4-1439 الى 3-5-1439

ملاحظات هامة :

- ادخال الطلب لا يعني الموافقة على التحويل .

- ستــخضع كــل الطـــلبات للمفاضــلة وفـــقاً للـــمعدل التراكمي والطاقة الاستيعابية للقسم الجديد

- التخصصات التي ستظهر للطالب هي التي تناسب معدله التراكمي فقط .

لن يتم استقبال أي طلب تحويل خــارج الفترة المحددة وفي حال واجهتك أي مشكلة تقنية عليك سرعة التواصل مع- عمادة القبول والتسجيل

للاطلاع على شروط ومواعيد التحويل , نرجوا الإطلاع على الرابط ( اضغط هنا )

مواعيد التحويل الخارجي

​اعلان مواعيد التحويل الخارجي للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1439-1440مواعيد التقديم :-

من 25-4-1439 هـ حتى 1-5-1439

شروط التقديم:

  • أن يكون الطالب سعودياً أو من أم سعودية
  • إنـهاء الســنة التحضيرية (إن وجدت)، وتحديد التخــصص المناظر بين الطــــلاب والطـــالبات وفقاً لمعـــدلاتهم التراكمية.
  •  تخضع جميع الـــطلبات للطـــاقة الفعلية في القسم وتـــكون المفاضـــلة بين الطـلاب والطالبات وفـقاٍ لمعدلاتهم التراكمية.
  • أن يكون للطالب أو الطـالبة مـــــــعدل تراكــــمي لا يقل عن فصــليين دراسـيـــــين ولا يــزيد عن أربــعة فصــول دراسـية.
  • الالــتزام التــام بالفترة الزمنية والمــكان المحدديــن للتحويل.
  • ألا تزيد مدة التـخرج من الثانوية العامة أكثر من ٥ سنـوات.
  • يشترط للتحويل من الكليات الأهلية أن تكون نسبة القبول للطالب أو الطالبة مساوية لنسبة القبول في الجامعة لسنة تخرجه من الثانوية.

​آلية التقديم:

  • الدخول على البوابة أكاديميا من خلال الرابط التالي:

https://registration.kku.edu.sa

  • تعبئة الطلب إلكترونياً ويكون الطالب أو الطالبة مسؤولاً عن صحة بياناته.
  • ارفاق الملفات المطلوبة بصيغة  PDF​ ثم حفظ الطلب.

المرفقات المطلوبة:

  • صورة من اثبات الهوية (بطاقة الأحوال المدنية)
  • صورة من شهادة الثانوية العامة.
  • سجل أكاديمي (أساس و مصدق) عدد نسختين إلى نهاية الفصل الدراسي الثاني ١٤٣٨ نموذج تحـويل معتمد من الجامعة المقيد بها الطــالب أو الطالبة.

عــلى الـطالب / الطالبة:

  • متابعة حالة الطلب إلكترونياً على نفس المــوقع.
  • سيتم التواصل مع المتقدمين بطلبات التحويل من خلال الرسائل النصية.

في حال القبول:

  • عند معادلة المواد الخارجية فإنه يعتبر اجتياز للمواد فقط ولا تحتسب في المعدل.
  • يتــم احتسـاب المــدة الـــتي قضــاها الطالـــب/الطـــالبــة ضــمن المــدة النـــظامــية.

للاطلاع على شروط ومواعيد التحويل , نرجوا الإطلاع على الرابط ( اضغط هنا )

الاتصال الفعال

دورة الاتصال الفعال

السلام عليكم ورحمة الله ايها الزملاء الكرام  اود اعلامكم  بان الدورة  التدريبية الاتصال الفعال لسعادة الدكتور  د. سعيد بن سعد الهادي سوف تبدأ يوم الثلاثاء 17/3  
ولكم جزيل الشكر 

وحدة التدريب وخدمة المجتمع