Announcements

مواعيد التحويل الداخلي للفصل الدراسي الثاني

إعلان عن فترة التحويل الداخلي (للطلاب - الطالبات) للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1437/1438هـ.

تعلن عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد بأن فتــرة التحــويل الداخلي للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي (1439هـ) ستبدأ بمشيئة الله من يوم الاثنين الموافق ٢٧-٤-١٤٣٩ إلى ٢٩-٤-١٤٣٩هـ

تقديم طلب التحويل عن طريق (البوابة الإلكترونية) على الرابط التالي:registration.kku.edu.sa​ ويشتمل التحويل الداخلي على الآتي:

نوع التحويل الشروط والضوابط
تغيير التخصص

يتاح للطالب مره واحدة للتـحويل من كلية لكلية ومــرتين للتحويل بين أقــسام الكـلية .

يمكن للطالب ادخال رغبة واحدة أو رغبتين أو ثلاث رغبات

بعد تجاوز فصلين دراسيين وعدم تجاوز أربع فصول

التحويل من انتساب إلى انتظام
يشترط الــحصول على معــــدل ٣ فأكثــــر

و تجاوز فصليين دراسيين وعدم تجاوز ستة فصول دراسية

تغيير المقر لتغيير المقر _ الدخول من ايقونه تغيير التخصص ثم اختيار نفس التخصص في المقر المطلوب
التحويل لدرجه الدبلوم في الفترة المحدده من تاريخ 30-4-1439 الى 3-5-1439

ملاحظات هامة :

- ادخال الطلب لا يعني الموافقة على التحويل .

- ستــخضع كــل الطـــلبات للمفاضــلة وفـــقاً للـــمعدل التراكمي والطاقة الاستيعابية للقسم الجديد

- التخصصات التي ستظهر للطالب هي التي تناسب معدله التراكمي فقط .

لن يتم استقبال أي طلب تحويل خــارج الفترة المحددة وفي حال واجهتك أي مشكلة تقنية عليك سرعة التواصل مع- عمادة القبول والتسجيل

للاطلاع على شروط ومواعيد التحويل , نرجوا الإطلاع على الرابط ( اضغط هنا )

تجديد الاشتراك في استراحة الدانة

تجديد الاشتراك في استراحة الدانة

حسب توجيهات سعادة عميد الكلية تم تجديد الاشتراك في استراحة الدانة وذلك يوم الاثنين من كل أسبوع من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثانية عشرة منتصف الليل ، اعتبارا من يوم الاثنين القادم 2/3/1439
وذلك من باب التواصل وتآلف القلوب بين اﻷعضاء، علما بأنه سوف يكون هناك لقاء جماعي مع سعادة العميد بعد صلاة المغرب مباشرة، وستقام فعاليات رياضية وترفيهية مميزة من خلال هذه اللقاءات الأسبوعية التي تكسر حدة روتين العمل الإداري  واﻷكاديمي .
والدعوة عامة للجميع

أساليب التفكير وحل المشكلات باستخدام برنامج القبعات الست

 تذكير

إن شاء الله سوف تقام دورة تدريبية بعنوان (أساليب التفكير وحل المشكلات باستخدام برنامج القبعات الست)  للمدرب المعتمد دكتور ابراهيم ال قايد عسير  عميد الكلية وذلك يوم الاثنين الموافق ٣٠/٢/١٤٣٩ بقاعة التدريب الساعة السادسة مساء بكلية العلوم والاداب بمحايل عسير

دورة تدريبية في صيانة الجوال

يعلن مركز الموهبه و الابداع بكليه العلوم و الآداب - بالتعاون مع مركز ريادة الاعمال بابها  عن اقامه 

دورة صيانه الجوالات 

مكان الدورة : المعهد الصناعي بابها 

مدة الدورة : خمسه ايام 

 المستهدفين من الدورة : الطلاب 

إنطلاق الأولمبياد الثقافي الرابع

​تعلن عمادة شؤون الطلاب عن انطلاق الأولمبياد الثقافي لطلاب وطالبات الجامعة من يوم الثلاثاء 3 / 3 / 1439 الى يوم الأربعاء 11 / 3 / 1439 هـ.

​وآخر موعد للتسجيل عبر النموذج الإلكتروني ورفع الأعمال الأدبية والفنية وتسليم الأعمال الفنية للتحكيم والمجالات التي تشارك فيها الكلية 27 / 2 / 1439هـ.

( تسلم الأعمال الفنية لرواد النشاط بالكلية ليتم بعدها تسليم الأعمال من قبل رواد النشاط إلى مقر التسليم بمبنى الصالات الرياضية بالقريقر)
 صدور الجدول الزمني للمنافسات 1 / 3 / 1439 هـ
 لتحميل الدليل 
نموذج التسجيل الإلكتروني 
* يشترط الدخول عن طريق ايميلك الرسمي بالجامعة لتتمكن من التسجيل.
منهج أحاديث السنة النبوية للطلاب
منهج أحاديث السنة النبوية للطالبات
منهج مسار السيرة النبوية 
Tags: 

بشأن تعطل الخدمة الذاتية

 تنبيه مهم ‼

الزملاء الأعزاء ..

نرجو من جميع الأعضاء الذين لم يحدّثوا بياناتهم بشكل صحيح في الخدمة الذاتية أن يقوموا بتحديثها غدا .. حيث إن عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس أتاحت ذلك مجدداً ولفترة محدودة..

والتركيز على إدخال كافة البيانات ومنها الكلية والقسم والتخصص.. 
حيث يتم التركيز عليها بصورة أكبر، وكثير من الزملاء أقفل حسابه بسبب عدم تحديث هذه البيانات..

ويمكن الاستعانة في حالة الحاجة برئيس القسم أو الزملاء الذين لديهم خبرة وحدثوا بياناتهم بشكل سليم..

دليل الطلاب

دليل الطلاب
https://goo.gl/QoP2ds

الأسئلة الأكثر شيوعا
https://goo.gl/kf6HVe

دليل حقوق والوجبات لطلاب وطالبات
جامعة الملك خالد
https://goo.gl/Csae9p

اختبار القدرات للمتقدمين للدراسات العليا

تعلن عمادة الدراسات العليا عن اشتراط معظم برامج الماجستير والدكتوراه بالجامعة اختبار القدرات العامة للجامعيين كشرط من شروط القبول الأساسية، وتدعو العمادة الطلاب والطالبات الراغبين في التقدم لهذه البرامج إلى أهمية المبادرة إلى إجراء الاختبار والإفادة من إتاحة "الاختبار المحوسب" ليتسنى لهم التقدم إلى هذه البرامج عند الإعلان عن استقبال طلبات القبول خلال الأسابيع القادمة ودخول مفاضلة القبول .

دليل الحقوق والواجبات للطلاب والطالبات

إن تحقيق رؤية الجامعة، ورسالتها، وأهدافها، وتفعيل قيمها مسؤولية مشتركة، وغاية تسعى قيادات الجامعة، وإداراتها، وجميع منسوبيها إلى تحقيقها، لأن تحقيق تلك الغاية يؤدي إلى زيادة الاستفادة من الخدمات التعليمية، والبحثية، ويُمكِنُها من تقديم مجموعة جديدة من الخدمات وفقاً لاحتياجات المجتمع، وأفراده، ومؤسساته. 

ولا يمكن الوصول إلى ذلك مالم يتوفر نظام متوازن، ومتكامل يجمع بين حقوق الأفراد، وما يقابلها من واجبات، مع وجود آليات واضحة، ومحددة لحفظ هذه الحقوق، ومتابعة الالتزام بالواجبات من خلال اتخاذ إجراءات تقويمية، وتأديبية لمن يخرج عن المسار السلوكي، والأخلاقي القويم.

ومن هذا المنطلق يسر وكالة الجامعة للتطوير والجودة الإعلان عن إصدار " دليل الحقوق والواجبات لطلاب وطالبات جامعة الملك خالد "  

التقويم الاكاديمي

للإطلاع على التقويم الجامعي للعام الدراسي بكالوريوس

الموعد الثاني والنهائي للتسجيل للفصل الصيفي للعام ١٤٣٨هـ

تعلن عمادة القبول والتسجيل عن موعدها الثاني والنهائي للتسجيل للفصل الصيفي ١٤٣٨هـ وهي على النحو التالي :

      الـطلبــة الخريجيـن والطلبة الزائرين بين مقرات الجامعة 10-9-1438 هـ

      دفعة ٤٣٣ فما دون والطلبة الزائرين بين مقرات الجامعة 11-9-1438 هـ

      دفـعة  ٤٣٥ فمـا دون والطلبة الزائرين بين مقرات الجامعة 12-9-1438 هـ​

      استقبال طلبات الطلاب عن طــــريــق خدمـــة تواصـــل 13-9-1438 هـ​

      معالجة الطلبات الإلكترونية عن طريق مسجلي الكليات 14-9-1438 هـ

      الطلبة الراغبين الدراسة كزائرين بجامعات أخرى 5-9-1438 هـ​

      الطلبة الراغبين الدراسة كزائر صيفي بجامعة الملك خالد عن طريق خدمة  ( زائر إلى جامعة الملك خالد ) عليهم التسجيل يوم 13-9-1438 هـ علماً أن التسجيل وفق المتاح من الشعب وتقديم

       طلبك لا يعني قبوله.

      يمكن للطالب التراجع عن التسجيل للفصل الصيفي خلال فترة التسجيل فقط وفي حال انتهاء فترة التسجيل لا يمكن للطالب الاعتذار الا بقرار مجلس الكلية .

 

للإطلاع على المقررات المطروحة للفصل الصيفي ( اضغط هنا )

للدخول على أكاديميا ( اضغط هنا )

مواعيد والية القبول والتسجيل للعام الجامعي 1438 - 1439

مواعيد والية القبول والتسجيل للعام الجامعي 1438 - 1439

شروط القبول

      أن يـــكـون سعـــودي الجنسيــة أو مــن أم سـعـوديـة.

      الحصول على الهوية الوطنية (للطلاب/الطالبات).

      أن لا يـكون قـد فصل الطالبـ/ـة أكاديمياً أو تأديـبيا من الجامعة أو أي جامعة سعودية أخرى.

      لقبـــول الكليات الصحيـة يـــجب أن لايــقل المعدل التراكــمي للثانــوية العامــة عن ٩٠٪ ومن خــريجي السنة الحالية.

      أن لا يمضي أكثر من خمس سنوات من تاريخ استلام شهادة الثانوية العامة. 

 

بدء القبول

      في الفترة من ١٠-١٠-١٤٣٨هـ    إلى  ١٠-١١-١٤٣٨هـ .

 

آلية القبول

      الدخول على موقع عمادة القبول والتسجيل ( بالضغط هنا ).

      التأكد من رقم الهوية (السجل المدني).

      ادخال البيانات كما هو مطلوب وموضح في الموقع.

​      التأكد من صحة رقم الجوال حيث يتم التواصل مع الطالب/الطالبة عن طريقه.

​      ادخال التخصصات مرتبة وفق أولوية الرغبات لديك علماً أنه لن تظهر لك إلا الرغبات المتوافقة مع نسبتك.

      سيتم سحب بيانات شهادة الثانوية واختبارات المركز الوطني للقياس منن الجهات المعنية.

 

مواعيد الترشيح

      الدفعة الأولى ٨٠٪-١٠٠٪                             بتاريخ ١٥-١١-١٤٣٨هـ

      الدفعة الثانية ٧٥٪-١٠٠٪                              بتاريخ ١٨-١١-١٤٣٨هـ

      الدفعة الثالثة حسب توفر المقاعد                 بتاريخ ٢٢-١١-١٤٣٨هـ

 

عزيزي المتقدم

      عنــد اختيــار الرغبـات سيـتم إخفــاء الرغــبات الــتي لا يـمكـــن قبولـك علـــيها لتدنــي نسبتك، علـــماً أن اختيارك للرغبة لايعني قبولك عليه

       وسيتم الترشيح وفق النسب والمقاعد المتـاحة

      عــلى الطالبـ/ـة الدخول عـــلى طلــب القــبـول خــلال ٤٨ سـاعـــة من مواعيـد الترشيـــح للاطــلاع عــلى التخصـص ويمكنه الموافـقـة أو الرفض.

      بعد موافقــة الطالبـ/ـة على التخصص المرشـــح عليه ستصـــله رســـالة بالرقم الجاـمعي خلال ٤٨ ساعة.

      عنــد رفض التخصــص يسقط حق الطالبـ/ـة في التـخصص ويمكنه الاختيار بين دخول المرحلة التــالية أو الانسحاب من القبول.

      يتم الترشيح وفقاً للنسب المؤهلة والموزونة :

       - المؤهلة: ٣٠٪ المعــدل التراكمي للثــانوية العـامة + ٣٠٪ اختبـــار القـــدرات + ٤٠٪ اختبـــار التحصيــلي.

       - الموزونة: ٥٠٪ المعدل التراكمي للثانوية العامة + ٥٠٪ اختبار القدرات (فـقط للتخصصات النـظرية للطـلاب).

      في حال عدم دخولك على موقـعك واختيار الموافقـة أوالرفـض سيتم إلغاء طلب القبول الخاص بك بشكل نهائي من الجامعة.

ورشة تدريبية لمنصة شمس

ورشة تدريبية للتعريف بمنصة (شمس) وكيفية إثرائها بالموارد التعليمية المفتوحة

​يسر عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد وبدعم من المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد أن تعلن عن انطلاق ورشة تدريبية للتعريف بمنصة (شمس) وكيفية إثرائها بالموارد التعليمية المفتوحة والموجهة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة من الجنسين.
"شمس" منصة إلكترونية للموارد التعليمية المفتوحة تسعى لإثراء المحتوى التعليمي لدعم التعليم والبحث عن مسار مستدام للشراكة في التصميم والتحسين والصيانة وتعزيز جودة المحتوى التعليمي الرقمي.
أهداف الورشة :

  • تعريف المشاركين من أعضاء هيئة التدريس بالموارد التعليمية المفتوحة بشكل عام ومنصة "شمس" بشكل خاص.
  • التعرف على رخص الملكية الفكرية وحقوق المشاع الإبداعي، وإثراء منصة شمس بالموارد التعليمية المفتوحة للمؤسسات التعليمية.
  • خطوات إثراء منصة شمس بالموارد العلمية للمؤسسات التعليمية.
  • سياسات الاستخدام للموارد التعليمية المفتوحة ومنصة شمس - الاستخدام والتطوير.

تفاصيل الورشة :

  • لغة المحتوى : عربي
  • الفترة الزمنية : يومان
  • المدة الزمنية المتوقعة لإنهاء البرنامج : ١٢ ساعة
  • تاريخ بداية البرنامج :
  • لأعضاء هيئة التدريس (ذكور) :

الحقيبة الأولى : يوم الخميس 07 شعبان ١٤٣٨هـ الموافق 4 مايو ٢٠١٧ م من الساعة ٩ صباحاً وحتى ٣ عصراً.
الحقيبة الثانية : يوم الخميس ١٤ شعبان ١٤٣٨هـ الموافق ١١ مايو ٢٠١٧ م من الساعة ٩ صباحاً وحتى ٣ عصراً.

  • لأعضاء هيئة التدريس (إناث) :

الحقيبة الأولى : يوم الأربعاء 13 شعبان ١٤٣٨هـ الموافق ١٠ مايو ٢٠١٧ م من الساعة ٩ صباحاً وحتى ٣ عصراً.
الحقيبة الثانية : يوم الخميس ١٤ شعبان ١٤٣٨هـ الموافق ١١ مايو ٢٠١٧ م من الساعة ٩ صباحاً وحتى٣ عصراً.
طريقة التدريب :
وجهاً لوجه. للرجال : قاعة التدريب رقم ٨٦ بعمادة التعلم الإلكتروني. للإناث : معمل التعلم الإلكتروني بالمركز الجامعي لدراسة الطالبات بالسامر.
الفئة المستهدفة : جميع أعضاء هيئة التدريس (رجال - سيدات) بجامعة الملك خالد.

ملاحظات : المقاعد التدريبية : ٢٥ مقعد تدريبي ، نهيب بالراغبين في حضور الورشة سرعة التسجيل. يجب حضور كلا الورشتين لاستحقاق شهادة الحضور.

للتسجيل : يرجى تعبئة النموذج التالي https://goo.gl/forms/EgtVccXa6jhDcFdD2

وسوم: 

مبادرة الندوات الإلكترونية المفتوحة

مبادرة الندوات الإلكترونية المفتوحة ، من خلال منصة تزامن ‍‍KKU_Now

كمبادرة مجتمعية توعوية متخصصة في مجال التعلم الالكتروني والتدريس عبرالإنترنت تسعى عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد لتقديمها عبر منصة تزامن KKU_Now لجميع المهتمين  بالتعلم الإلكتروني في المملكة والوطن العربي من أعضاء هيئة التدريس ومعلمين ومهتمين، بالتعاون مع نخبة من الخبراء والمدربين من داخل الجامعة وخارجها، حيث ستكون المبادرة على شكل ندوات إلكترونية ،عن بعد (Webinars) كل ندوة يوم واحد فقط خلال الفترة المسائية، وتقدم بشكل مجاني للجميع، وستكون أولى هذه الندوات اعتباراً من يوم الأحد ١٩ رجب ١٤٣٨ هـ الموافق ١٦ أبريل ٢٠١٧ م

للاطلاع على عناوين وتفاصيل الندوات والتسجيل من خلال منصة تزامن KKU_Now فضلاً اضغط الرابط التالي:
http://eld.kku.edu.sa/ar/kkunow
 
 

ندوة حول الانحراف الفكري

تحت رعاية سعادة عميد كلية العلوم والأداب بنين بمحايل الدكتور/ إبراهيم آل قايد عسيري تقيم وحدة التدريب وخدمة المجتمع بمشاركة النشاط الطلابي بالكلية ندوة حول الإنحراف الفكري يوم الإثنين 27\7\1438 هـ ابتداءا من الساعة 11 صباحا على مسرح كلية العلوم والآداب بنين بمحايل يقدمها الداعية علي أحمد آل مطري

وظائف صحية للمدينة الطبية

تعلن المدينة الطبية بجامعة الملك خالد بمدينة أبها عن حاجتها إلى التعاقد على وظائف صحية ضمن برنامج التشغيل الذاتي للمدينة الطبية وفقاً للتالي ( الوظائف الصحية )​

وسيتم فتح التقديم يوم الأحد الموافق 26 / 7 / 1438 هـ على ( هذا الرابط ) 

 والشروط للتقديم:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية .
  2. أن لا يكون مرتبطاً بعقد مع أي جهة أخرى عند قبوله، أو يتعهد بإحضار خطاب إخلاء طرف مصدق من جهة عمله خلال أسبوعين من قبوله .
  3. أن يكون حسن السيرة والسلوك، وأن لا يكون قد صدر بحقه حكم شرعي أو فصل من وظيفة أو برنامج تدريبي .
  4.  أن يكون المتقدم لائقاً صحياً ونفسياً .
  5. إرفاق بطاقة التصنيف المهني والتسجيل  في التخصص المطلوب سارية المفعول من الهيئة السعودية للتخصصات  الصحية  .
  6. إرفاق صور من الشهادات والمؤهلات المطلوبة للوظيفة المتقدم عليها بصيغة PDF
  7. إرفاق خطاب مصدق بالخبرات المطلوبة من الجهات التي عمل بها بصيغة PDF.
  8. اجتياز المقابلة الشخصية .
  9. تقديم الطلب مكتملاً على الرابط  خلال سبعة أيام من تاريخ الإعلان ولا يقبل التقديم مناولةً.
  10. بالتقديم على الرابط المذكور يُعتبر المتقدم موافقاً على التعهد المطلوب ومستوفيا جميع الشروط .

مواعيد المقابلة الشخصية لوظائف الإعادة

 

تتمنى لكم الجامعة التوفيق في مرحلة المقابلة الشخصية على وظائف الإعادة المعلن عنها للعام الجامعي 1437 / 1438هـ .

كما تود الجامعة التنويه إلى ما يلي :

  1. سوف يكون موعد المقابلة الشخصية للوظائف الأكاديمية المعلن عنها يوم الثلاثاء الموافق 21 / 07 / 1438هـ من الساعة 9:00 صباحاً إلى 12:00 ظهراَ.
  2. سوف تجرى جميع المقابلات الشخصية في مقر الكليات ذات العلاقة حسب ( المرفق )

تتمنى لكم الجامعة التوفيق في مرحلة المقابلة الشخصية على وظائف الإعادة المعلن عنها للعام الجامعي 1437 / 1438هـ .

كما تود الجامعة التنويه إلى ما يلي :

  1. سوف يكون موعد المقابلة الشخصية للوظائف الأكاديمية المعلن عنها يوم الثلاثاء الموافق 21 / 07 / 1438هـ من الساعة 9:00 صباحاً إلى 12:00 ظهراَ.
  2. سوف تجرى جميع المقابلات الشخصية في مقر الكليات ذات العلاقة حسب ( المرفق )

إعلان الوظائف الأكاديمية الشاغرة

تعلن الجامعة عن حاجتها لشغل الوظائف الأكاديمية الشاغرة والمشغولة بغير السعوديين للعام الجامعي 1438-1439هـ

حسب الجدول الموضح بالمرفق التالي ( اضغط هنا )

ولمن تتوفر فيه الشروط التالية:​

  1. أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.
  2. أن تكون شهادة الدكتوراه (وقرار الترقية للمتقدمين على درجة أستاذ مشارك أو أستاذ) من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها.
  3. أن يكون تخصص الدكتوراة امتدادا لتخصص البكالوريوس والماجستير.
  4. اجتياز المقابلة الشخصية.

يشترط في المتقدمين على وظائف أستاذ مساعد ما يلي:

  1. أن لا يقل تقدير المتقدم عن جيد جداً في درجة البكالوريوس والماجستير، وأن لا يكون قد مضى على حصوله على درجة الدكتوراه أكثر من ثلاث سنوات أو ما يعادلها  في التخصصات الطبية .
  2. أن يكون المتقدم قد حصل على الدرجات العلمية من خلال الدراسة بالانتظام الكامل والإقامة في بلد الدراسة، وأن لا يكون بالانتساب أو المراسلة أو التعليم عن بعد ونحوها .
  3. أن يخلو السجل الأكاديمي لجميع المراحل الدراسية من أي تقدير رسوب أو تقدير مقبول في مواد التخصص .
  4. أن يكون لديه نشر علمي محكم في مجال تخصصه (يستثنى من ذلك التخصصات الصحية).
  5. أن لا يزيد عمر المتقدم عن أربعين عاماً .
  6. إحضار ما يثبت القدرة على التدريس باللغة الانجليزية إذا كان المتقدم خريجاً من جامعة لغة الدراسة بها غير الإنجليزية وفق الآتي :
  • للمتقدمين على وظائف برامج اللغات والترجمة بما لا يقل عن درجة (550) في اختبار TOEFL أو (6.5) في اختبار IELTS  .
  • للمتقدمين على البرامج الأخرى التي تقدمها الجامعة باللغة الإنجليزية (التخصصات الصحية , العلوم , العلوم الإدارية والمالية , الهندسة , الحاسب ) بما لا يقل عن درجة (500) في اختبار TOEFL أو (6.0) في اختبار IELTS  .

طريقة التقديم:

على الراغبين في التقديم ممن تنطبق عليهم الشروط الدخول إلى موقع جامعة الملك خالد على شبكة الإنترنت (https://empioyment.kku.edu.sa/FacuityEmpioyment) وتعبئة استمارة التقديم إلكترونياً وسيتم استقبال الطلبات ابتداء من يوم الأحد الموافق 19/07/1438هـ , إلى نهاية يوم السبت الموافق 25/07/1438هـ .

ندوة الاقتصاد المعرفي

ستعقد يوم الثلاثاء ندوة الاقتصاد المعرفي ودوره التنموي في المملكة العربية السعودية  تنظمها كلية العلوم الادارية والمالية بالجامعة

وستكون في قريقر - المدرجات المركزية - مدرج رقم 6، بتاريخ  21/7/1438هـ  الموافق 18/4/2017م و الدعوة عامة.

للإطلاع على تفاصيل الندوة ( اضغط هنا  )